رياضة

زلزال يضرب كرة القدم الأوروبية

السفير نيوز_لبنان 🇱🇧

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، الأحد، أن 12 فريقا من أفضل الأندية الأوروبية لكرة القدم اتفقوا على إقامة بطولة دوري ممتاز خاصة “سوبر ليغ” تحكمها الأندية المؤسسة لها.

والفرق المنضمة للبطولة، بحسب الناديين، هي ميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وبرشلونة وإنترناسيونالي ميلانو ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام.

وهذا يعني أن البطولة المقترحة تضم الستة الكبار في الدوري الإنكليزي الممتاز، إلى جانب ناديين كبيرين من إسبانيا، هما: ريال مدريد وبرشلونة.

وقال الفريقان الإيطالي والإنكليزي إن الاتفاق ينص على أن تحصل الأندية المؤسسة على منحة صافية مقدما تبلغ حوالي 3.5 مليار يورو (4.19 مليار دولار).

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه لا يوافق على المنافسة “الانفصالية” لأنها “ستكون خارج الهياكل الدولية لكرة القدم”.

وجاء هذا الإعلان وسط اعتراضات قوية من داخل مؤسسات كرة القدم وسياسيين ضد إقامة أي بطولة منفصلة عن البطولات الرسمية.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، الأحد، إنه علم أن مجموعة من الأندية الإنكليزية والإسبانية والإيطالية “ربما تخطط للإعلان عن إنشاء ما يسمى بالدوري الممتاز”.

وأصدر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بيانين يدينان هذه “الانفصال” ويدعمان موقف الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى